اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. انطلاق امتحانات شهر فبراير لجميع المراحل بالجيزة 2024

الوكالة نيوز

تنطلق امتحانات شهر فبراير لجميع المراحل "ابتدائى – إعدادى – ثانوى" بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد الموافق 3 مارس 2024، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

 

قد يؤدي طلاب الصفوف "الرابع والخامس والسادس الابتدائي" و"الأول والثاني الإعدادي" امتحانهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانهم في مادتي اللغة العربية والكيمياء، كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي "الشعبتين العلمية والأدبية" امتحانهم في مادة اللغة الأجنبية الأولى.

 

وقد أشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى أن امتحانات شهر فبراير ستكون في الأجزاء المقررة خلال شهر فبراير، ويكون على هيئة أسئلة مبسطة، مشيرًا إلى أن الامتحان يوضع بمعرفة المدرسة وتحت مسئولية الموجه الأول للمادة.

وأضافت المديرية، أن الاختبار يتم فى جزء من الحصة الدراسية، ماعدا الحصة الأولى والحصة الأخيرة، وحسب ظروف كل مدرسة.


ومن الجدير بالذكر أن المديريات التعليمية والإدارات شددت على طلاب صفوف النقل بالمدارس بحضور امتحان شهر فبراير، مضيفة أن درجات امتحان الشهر تضاف إلى درجات الطالب بامتحان نهاية العام.

وذكرت إن امتحانى فبراير ومارس تضاف الدرجة الأعلى منه إلى تقييم نهاية العام أو اختبار نهاية العام ومن ثم حضور الطلاب لتقييمات الشهور مهم لمعرفة نقاط القوة والضعف.