اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

100 شهيد وإصابة نحو 1000 في القصف الإسرائيلي على دوار النابلسي بغزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أفادت قناة الأقصى الفلسطينية، اليوم الخميس، بارتفاع عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بغزة إلى أكثر من 100شهيد ونحو ألف جريح أثناء انتظارهم المساعدات.

هذا وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن عدد القتلى في غزة تجاوز 30 ألفا معظمهم من النساء والأطفال ويجب وضع حد لهذا العنف والمعاناة المروعة.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد أكثر من فلسطينيا وأصيب العشرات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، عند الطريق الساحلي "هارون الرشيد" في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 منهم وإصابة العشرات.

وأشارت "وفا" إلى أنه جرى نقل اعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، مشيرا إلى أن هذه الأعداد تفوق قدرة الكادر الطبي على التعامل مع هذه الحالات، كما تم نقل عدد من جثامين الشهداء والمصابين الى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا شمال القطاع.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال مربعات سكنية بأكملها فوف رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، فيما لم تتمكن مركبات الاسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المنطقة المستهدفة، جراء كثافة القصف.