اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عابد: كلمة الرئيس السيسي بقادرون باختلاف رسالة إنسانية وسياسية لتغيير النظرة لهذه الفئة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال النسخة الخامسة باحتفالية قادرون باختلاف، رسالة إنسانية وسياسية من أعلى سلطة بالدولة، بتغيير النظرة لهذه الفئة وزيادة الاهتمام بأصحاب الهمم.

احتفالية قادرون باختلاف

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن تسليط الضوء باحتفالية قادرون باختلاف ،علي معاناة الأشقاء الفلسطينيين ، دليل على إنسانية الرئيس السيسي، ودعمه المستمر لكافة قادرون باختلاف من المصريين ومن أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .

وأشار رئيس نقل النواب، إلى أنه لأول مرة عهد الرئيس السيسي يكون لذوي الهمم، وهم بالملايين، كل هذه الحقوق وزيادة الاهتمام وحفظ حقوقهم عبر قوانين وتشريعات واضحة في الدولة المصرية.

وأكد النائب علاء عابد، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس تهدف إلى تحقيق الدمج والشمولية من كافة المستويات لأصحاب الهمم.. بداية من المستوي الإنساني والحقوقي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الوعي بخفض مسببات الإعاقة من زواج الأقارب وحوادث الطرق وغيرها من مسببات الإعاقة.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن الدولة تحرص على توفير جميع الخدمات التي تضمن حياة كريمة للأشخاص ذوي الهمم، وأهمية مشاركة الأشخاص ذوي الهمم في مختلف جوانب الحياة العامة.

ولفت النائب علاء عابد، إلى دور المجتمع في تغيير الصورة النمطية عن الأشخاص ذوي الهمم.