اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد غياب 89 يوما عن الدوري.. الأهلي يواجه بلدية المحلة فى بداية رحلة المؤجلات

الوكالة نيوز

يلتقى فى السابعة مساء اليوم فريق الكرة بالنادي الأهلي مع بلدية المحلة باستاد القاهرة فى المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز .

وتعد مباراة اليوم هى الاولى للنادي الأهلي بعد غياب 89 يوما عن خوض أى مباراة فى بطولة الدوري حيث كانت أخر مباراة خاضها الأهلي فى الدوري أمام سموحة فى 12 نوفمبر من العام الماضى وذلك بسبب المشاركات العديدة للنادي الأهلي فى البطولات القارية والدولية والمحلية من بينها بطولة دوري أبطال افريقيا و كأس العالم للأندية وكأس السوبر المحلى الذى أقيم فى أبو ظبى فضلا عن توقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب فى بطولة الامم الافريقية التى أقيمت فى كوت ديفوار .

ويدخل الأهلي وفى رصيده 14 نقطة من المباريات الست التى خاضها الأهلي حتى الان فى بطولة الدوري حيث فاز فى 4 مباريات وتعادل فى اثنين فيما يدخل بلدية المحلة المباراة وفى رصيده 13 نقطة من 13 مباراة خاضها الفريق فى البطولة .

كما يدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم الذى حققه الفريق على ميدياما الغانى فى الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال افريقيا ليحسم تأهله رسميا الى الدور التالى دون الانتظار للجولة الاخيرة التى يواجه فيها يانج افريكانز التنزانى فى القاهرة الجمعة المقبلة .

وحرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلي على مطالبة اللاعبين على اغلاق الملف الافريقى مؤقتا والتركيز فى مباريات الدوري من أجل حصد وتجميع أكبر عدد من النقاط خلال المباريات المؤجلة التى سيخوضها الفريق فى تلك المرحلة و مواصلة تقدمه فى جدول الترتيب والعودة من جديد الى مركزه المفضل .

وشهدت تدريبات الفريق حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين على امل الحصول على ثقة الجهاز الفنى والدخول فى قائمة المباراة والمشاركة بشكل أساسى فى ظل رغبة كولر فى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين فى الوقت الحالى لتفادى ضغط المباريات وبالتالى تفادى ارهاق اللاعبين حيث يخوض الفريق حاليا مباراة كل 3 او 4 أيام وهو ما يمثل ضغطا كبيرا على اللاعبين .

ويعاني الأهلي من غيابات مؤثرة على رأسها الحارس محمد الشناوي وأليو ديانج وياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح للإصابة، لكن الفريق استعاد خدمات محمود متولي ومحمد الضاوي كريستو وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.

واختتم الأهلي تدريباته مساء أمس بملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة وانتظم بعدها الفريق فى معسكره المغلق بأحد فنادق القاهرة الكبرى للمبيت بها ليلة المباراة وسط حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين واعضاء الجهاز الفنى .

وحرص كولر مع جهازه الفنى على متابعة عدد من مباريات فريق بلدية المحلة الاخيرة للوقوف على نقاط القوة والضعف بالمنافس والاستقرار على طريقة وخطة اللعب التى سيعتمد عليها خلال المباراة .

وقد تشهد مواجهة البلدية، الظهور الأول للاعب عمر كمال المنضم من مودرن فيوتشر في الانتقالات الشتوية الماضية، بجانب الحارس محمود الزنفلي الذي انضم من الداخلية.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من مصطفى شوبير فى حراسة المرمى و أمامه كل من علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعمرو السولية ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي (موديست).

فى المقابل يحاول فريق بلدية المحلة بقيادة مدربه أحمد عبد الرؤوف تجاوز الخسارة الأخيرة للفريق فى بطولة الدورى والخسارة من سيراميكا كليوباترا بخماسية .

وطالب عبد الرءوف لاعبيه بتقديم مباراة تليق باسم النادي وكل اللاعب مؤكدا أن مباريات الأهلي والزمالك هى التى تشهد ميلاد النجوم وأنها فرصة للتأكيد على أحقية نادي بلدية المحلة فى التواجد فى دوري الاضواء والشهرة والتواجد بين الكبار .

وحرص عبد الرءوف على تهيئة وتجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا وفنيا للمباراة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تحسن موقف الفريق فى جدول المسابقة بعد أن حصد الفريق 13 نقطة حتى الان فى الدوري .

ويعول عبد الرءوف على عدد من لاعبيه خلال مباراة اليوم وياتى فى مقدمتهم هداف الفريق والدورى حسام أشرف الذى احرز 8 اهداف .