اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: قواتنا تتمركز في مواقع أفضل بالقرب من أفديفكا ودونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، عن تقدم قواتها وتمركزها بمواقع أفضل قرب أفديفكا ودونيتسك بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين الجيش بالتوغل بشكل أكبر في أوكرانيا بعد عامين من الحرب الشاملة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها صدت القوات الأوكرانية بالقرب من كليشيفكا وديلييفكا وكورديوميفكا في منطقة دونيتسك واتخذت مواقع أفضل بالقرب من أفدييفكا التي سقطت في أيدي روسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وأضافت الوزارة: "في اتجاه دونيتسك، قامت وحدات المجموعة الجنوبية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وهزمت تشكيلات الألوية الآلية 22 و28 و92 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنات كليششيفكا وديلييفكا وكورديوميفكا"، نقلا عن وكالة رويترز.

وتابع الوزارة: "في اتجاه أفدييفكا، احتلت وحدات مجموعة القوات المركزية خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، كما هزمت القوة البشرية والمعدات التابعة للواء الهجوم الثالث للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الجوي رقم 107."

وقالت الوزارة إن القوات الروسية صدت سبع هجمات مضادة أوكرانية في المنطقة. وقالت الوزارة إنه تم تدمير 77 طائرة بدون طيار أوكرانية.

وقال بوتين يوم الثلاثاء إن القوات الروسية ستتوغل داخل أوكرانيا للبناء على نجاحها في ساحة المعركة بعد سقوط بلدة أفديفكا حيث قال إن القوات الأوكرانية اضطرت إلى الفرار وسط الفوضى.