اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائبة رحاب موسى: مشروع رأس الحكمة سيعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن مشروع رأس الحكمة دليل على ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتعزيز للتعاون الاستراتيجي بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

جذب الاستثمارات الأجنبية

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية له، أن مشروع رأس الحكمة يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، علاوة على خلق فرص عمل جديدة للشباب.
وأكدت عضو مجلس النواب، أن المشروع سيسهم في تنشيط التصدير العقاري لجذب المزيد من الراغبين في تملك وحدات سكنية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، وهو ما سيكون له مردود إيجابي في تدوير عجلة الإنتاج والعمل بالدولة المصرية.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن المشروع سيكون بداية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز المستثمرين على العمل في مصر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي مما يعمل على خفض سعر الدولار وخفض الأسعار، كما يسهم في حل الأزمات الاقتصادية وتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة.


وتابعت عضو مجلس النواب، أن المشروع سيحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، والتوسع في مشروعات التنمية.

ولفتت النائبة رحاب موسى، إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون خطوة مهمة لتوفير السلع محلياً وترشيد الاستيراد وزيادة الصادرات من خلال إضافة طاقات إنتاجية وفرص عمل جديدة، علاوة أن مثل هذه الصفقات يرسل رسائل للمستثمرين الأجانب حول قوة الاقتصاد، ووجود فرص استثمارية كبيرة في المستقبل.