اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تدريب «الصحة» بالفيوم عن تعزيز البحث العلمي وتقييم الأبحاث السريرية

الوكالة نيوز

في إطار التزام وزارة الصحة والسكان المصرية بتعزيز البحث العلمي واستخدام الأدلة البحثية في اتخاذ القرارات، نظمت الإدارة المركزية للبحوث والتنمية الصحية بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة بالفيوم، د. سامح العشماوى، وتحت إشراف د. عمرو يوسف، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية، دورة تدريبية استهدفت 40 مشاركًا من مديري الإدارات والأطباء والصيادلة والتمريض وأعضاء الفريق الطبي.

تمحورت فعاليات التدريب حول مفهوم التقييم النقدي للأبحاث السريرية، حيث تم تناول كيفية نقد ورقة بحثية للأبحاث الوصفية والتدخل، بالإضافة إلى التقييم النقدي للأبحاث الكيفية والكمية والمقارنة بينها. واختتم التدريب بجلسة مناقشة مفتوحة تفاعلية.

قاد التدريب أساتذة الصحة العامة بكلية الطب بجامعة الفيوم، وشمل الدكتورة راندة فؤاد الدسوقي، والدكتورة وفاء يوسف رئيسة قسم الصحة العامة، والدكتور محمد مسعود.

وفي هذا السياق، أكدت د. أسماء شريف، مدير إدارة التدريب، على أهمية تعزيز قدرات العاملين في الصحة على الاستخدام الأمثل للتقنيات الصحية وأدوات المعالجة الحديثة لمواجهة التحديات الناشئة.

يعكس هذا التدريب جهود وزارة الصحة والسكان المصرية في بناء البنية التحتية للبحث العلمي وتطوير القدرات البشرية لتعزيز الرعاية الصحية واتخاذ القرارات القائمة على الأدلة.