اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

وزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يتفقدان المدرسة الفندقية بدمو

الوكالة نيوز

في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز التعليم الفني ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، قامت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بزيارة ميدانية إلى المدرسة الفندقية بمنطقة دمو، برفقة الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

تمثلت الزيارة في فحص العملية التعليمية بالمدرسة والتعرف على البرامج التدريبية المقدمة للطلاب، حيث قامت الوزيرة بحوار مع الطلاب لفهم احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، وأعربت عن فخرها بالجهود المبذولة في تأهيلهم لسوق العمل.

توفير فرص العمل الآمنة

وأكدت الوزيرة جندي على أهمية التعليم والتدريب في توفير فرص العمل الآمنة، مشيرة إلى جهود الدولة في توفير مراكز التدريب والتأهيل للشباب بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

من جانبه، أكد محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، على ضرورة تطوير المناهج التعليمية لتتناسب مع متطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن الاهتمام بالتعليم الفني يلعب دوراً حاسماً في القضاء على البطالة وتعزيز الإنتاجية.

وفي ختام الزيارة، وجهت وزيرة الهجرة رسالة إلى الطلاب بضرورة الحفاظ على مستقبلهم وتفادي مخاطر الهجرة غير الشرعية، مؤكدة على دورهم الحيوي في بناء مستقبل مصر بمهاراتهم وإبداعاتهم.