اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: سيطرنا على قرية بابيدا شرقي أوكرانيا بعد السيطرة على أفدييفكا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بان وحدات من القوات الروسية، حررت بلدة بابيدا على محور دونيتسك.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "على محور دونيتسك، حررت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" قرية بابيدا، وقامت القوات الروسية بتحسين مواقع تموضعها على طول خط المواجهة، واستهدفت الألوية الهجومية الأوكرانية "92"، و"79" المحمول جوا، واللواء الأوكراني الجوي "46" في مناطق نوفوميخيلوفكا وكراسنوجوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 410 جنديا، ودبابة، و3 مركبات قتالية مدرعة، و5 سيارات، ومدفع من طراز "كراب" و"بوهدانا "، ومدافع هاوتزر "دي 20"، مدفع "غفوزديكا".

 

وأضاف البيان: "على اتجاه جنوبي دونيتسك، ألحقت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" نتيجة للأعمال النشطة، أضرارا بالنيران بوحدات لواء المشاة "58" التابع للقوات الأوكرانية، واللواء الأوكراني "128" في مناطق نوفودونيتسكوي وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

خسائر القوات الأوكرانية

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 155 جنديا، ودبابة، وناقلات جند مدرعة، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "ستريلا -10"، و3 سيارات، ومدافع هاوتزر "مستا-بي"، ومدفع "إم -46"، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية.

وتابع البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الإجراءات النشطة لوحدات قوات مجموعة "الغرب" بإسناد من سلاح الطيران القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في منطقة بتروبافلوفسك في مقاطعة خاركوف، كما أنها صدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة منطقة خاركوف.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 30 جنديا، وناقلات جند مدرعة، و3 مركبات.