اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

ندوة علمية بأوقاف الفيوم تسلط الضوء على «فضل ليلة النصف من شعبان»

الوكالة نيوز

في خطوة تهدف إلى توعية الجماعات ونشر الوعي الديني، نظمت أوقاف الفيوم ندوة علمية كبرى في المسجد العتيق بسنوفر، اليوم الأربعاء، تمحورت الندوة حول موضوع "فضل ليلة النصف من شعبان"، بحضور حشد من العلماء والمسؤولين الدينيين والمحليين.

تميزت الندوة بحضور الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والنائب عبد التواب عبد القادر عضو مجلس النواب، إلى جانب فضيلة الشيخ أحمد صابر، مدير الإدارة. وخلال الجلسات، تناول الدكتور الشيمي فضل ليلة النصف من شعبان، حيث أكد على ثلاث منح ربانية خاصة بهذه الليلة.

أولًا، أشار إلى أنها ليلة ترفع فيها الأعمال إلى الله، وقد خصها النبي صلى الله عليه وسلم بالمزيد من العبادة، حيث كان يفضل صيامها. ثانيًا، أوضح أنها ليلة يتجلى فيها الله تعالى إلى السماء الدنيا، مبديًا استجابته لدعاء المستغفرين والمبتلين. وأخيرًا، أشار إلى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، كمظهر من مظاهر رحمة الله تعالى وحرصه على ارضاء حبيبه ونبيه.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة شهدت مشاركة فعّالة من الحضور، الذين استفادوا من المعلومات القيمة والتوجيهات الدينية المقدمة. وفي الختام، تمنى الحضور لمصرنا الحبيبة وللإنسانية جمعاء السلامة والسلام من كل مكروه وسوء، سائلين الله أن يديم على مصر نعمة الأمن والاستقرار.