اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مركز النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة حول «ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال»

الوكالة نيوز

نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان "آليات تعزيز ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال" صباح اليوم الأربعاء. تأتي هذه الندوة ضمن الحملة الإعلامية التي يقوم بها قطاع الإعلام الداخلي لدعم الصناعة المحلية تحت شعار "مستقبل ولادنا ..في منتج بلدنا" برعاية وتوجيهات الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع.

حضر الندوة مجموعة من المتخصصين والمهتمين، بما في ذلك مصطفى هلال، مدرب معتمد في ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات بالفيوم، والشيخ ياسر مصطفى من إدارة أوقاف بندر الفيوم. وقد شهدت الندوة حضوراً كبيراً من ممثلي الجهات الحكومية وبعض مكلفات الخدمة العامة، بالإضافة إلى فرع هيئة محو الأمية بالفيوم.

تناولت الندوة أهمية نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب، ودعم الأفكار الابتكارية للمشروعات الجديدة، كما تم التطرق إلى العمل من المنظور الديني وضرورة السعي لكسب الرزق.

أكد مصطفى هلال على ضرورة خلق فرص العمل للشباب وتحفيزهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة، مشيراً إلى أهمية تغيير الفكر ورفع الوعي بأهمية المشروعات الصغيرة في تنمية الاقتصاد.

من جانبه، شدد الشيخ ياسر مصطفى على أهمية العمل الدؤوب والإسهام في نهضة المجتمع، مشيراً إلى أن الإسلام يحث على الاتقان في العمل ودعم الاقتصاد المحلي.

خلال الندوة، تمت مناقشة نماذج ناجحة في مجال ريادة الأعمال وأهمية دراسة احتياجات السوق وتسويق المنتجات بفاعلية.

وفي نهاية الندوة، أكد المشاركون على أن ريادة الأعمال تسهم في خلق فرص عمل جديدة وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية.