اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامى: التحركات الدولية والقانونية لمصر أمام محكمة العدل الدولية تحول كبير لصالح الشعب الفلسطينى

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية وفاعلية التحركات المصرية الدولية، لإنهاء الأزمة الفلسطينية، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني، ووضع حد للصراع الدائر في الأراضي الفلسطينية ووقف اطلاق النار والعدوان الحالي. قائلا: إن مصر لا تدخر جهدا في ملاحقة الاحتلال وفضح جرائمه سياسيا وقانونيا.

واشارت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم، أن تقدم مصر بمذكرة لمحكمة العدل الدولية، ومرافعتها أمامها لتوضيح جرائم وممارسات إسرائيل فرصة دولية هامة للغاية وبشكل قانوني، لملاحقة الكيان الاسرائيلي وفرض وقف اطلاق النار عليه وتقديم القتلة الى ساحة العدل الدولية.

ونوهت عضو مجلس النواب، بالمذكرة المصرية لنصرة القضية الفلسطينية، والتي تضاف لسجل حافل من الجهود المضنية التي تبذلها الدولة لإنهاء المأساة الإنسانية الحالية التي يعيشها الأشقاء في فلسطين، وإحياء مسار السلام، وصولًا لأعمال حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت النائبة ولاء التمامى، ان القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي،  أكدت لأكثر من مرة على ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها وردع مخطط التهجير والابادة، ووقف العدوان الحالي فورا.

واختتمت التمامى، أن مصر لعبت ولا تزال دورا تاريخيا ورياديا  فى القضية الفلسطينية، على مدار أكثر من 7 عقود، ونجحت أن تكون وسيطا نزيهاً موثوقا فيه من كافة الأطراف. مشددا: ان تحركاتها القانونية الدولية مكسب للقضية الفلسطينية ونقطة تحول لصالح الشعب الفلسطيني.