اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

دورات تدريبية في صحة ابشواى لرفع كفاءة الصيادلة الحكوميين بالوحدات الصحية بالفيوم

الوكالة نيوز

نظمت إدارة الصحة بابشواى، بالتعاون مع فريق التفتيش الصيدلى، دورات تدريبية استهدفت رفع كفاءة الصيادلة الحكوميين العاملين في الوحدات الصحية وديوان الإدارة. جاءت هذه الدورات تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبحضور الدكتور راضي رشاد محمد، مدير الإدارة الصحية بابشواى، والدكتورة مارى ابراهيم، مسؤول قسم التفتيش الصيدلى بالإدارة الصحية بابشواى، والدكتور ماركو عزمى، مدير مراقبة العهد بالإدارة، والدكتور اسلام شعبان، بالتفتيش الصيدلى بالإدارة.

استمرت الدورات لمدة يومين، وشملت برامج فنية وإدارية بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. وقد شملت المواضيع التدريبية عدة جوانب منها الالتزام بالزى الرسمى وكارت التعريف، والإمداد الدوائي، وضرورة الاهتمام بنظافة الصيدلية وترتيب الأدوية، والالتزام بالمواعيد الرسمية للعمل، وغيرها من المسائل ذات الصلة بالعمل اليومي للصيادلة.

وفي تصريحاتها، أكدت الدكتورة مارى ابراهيم، رئيس قسم شئون الصيدلية، أن الهدف من هذه الدورات هو تطوير مهارات ومعارف الصيادلة الحكوميين، وتحسين جودة الخدمات الطبية التي يقدمونها، مشيرة إلى أهمية الالتزام بالمعايير الصحية والإدارية في تقديم خدمات صيدلانية متميزة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير مهارات الكوادر الطبية في مصر، وتوفير الرعاية الصحية الأمثل للمواطنين.