اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم ندوة «الوعي السياحي» لتعزيز السياحة المستدامة

الوكالة نيوز

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز الوعي السياحي والحفاظ على المقومات الطبيعية والأثرية، نظمت كلية الألسن بجامعة الفيوم ندوة مميزة تحت عنوان "الوعي السياحي"، برعاية فخامة أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وبإشراف أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حضر الندوة أ.د نجلاء سعد، القائمة بأعمال عميد كلية الألسن، وأ.د أمل إبراهيم، القائمة بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس من كلية السياحة بالجامعة.

أكدت أ.د نجلاء سعد على أهمية المبادرات التي تعزز الوعي السياحي لدى طلاب الكلية وأفراد المجتمع المحلي، مشيرةً إلى أهمية حفظ وتنمية المقومات السياحية لمصر وخاصة محافظة الفيوم. من جانبها، أشارت أ.د أمل إبراهيم إلى أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل في مجال السياحة، مؤكدةً على القدرات التنافسية الكبيرة التي يتمتع بها طلاب الكلية في هذا المجال.

تناولت الندوة أيضاً أهمية الحفاظ على المقومات الطبيعية والسياحية لمحافظة الفيوم، ودعت إلى تعزيز الوعي السياحي لدى الطلاب كسفراء لبلدهم. وختمت بعرض فيديوهات تعريفية بالمقومات السياحية والطبيعية في مصر ومحافظة الفيوم.

تعكس هذه الندوة الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة لتعزيز الوعي السياحي والمساهمة في تنمية السياحة المستدامة في مصر.