اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

فعاليات يوم الفيوم للجيوماتكس FGD2024 تحت شعار «تكنولوجيا المعلومات الجغرافية لمستقبل مستدام»

الوكالة نيوز

بمبادرة من جامعة الفيوم وتحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، شهدت الجامعة فعاليات يوم الفيوم للجيوماتكس FGD2024، بإشراف أ.د عرفه صبري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د طارق عبد الوهاب، عميد كلية الآداب.

وقد تميزت فعاليات هذا اليوم بمجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي شهدت حضور د. هبة صالح، مدير المعهد القومي للاتصالات، ومهندس أيمن يس، مدير فرع المعهد القومي للاتصالات بالفيوم.

وفي تصريحاته، أكد أ.د طارق عبد الوهاب على أهمية الفعاليات التي شملت ورش عمل حول تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الجغرافي، وعروض تقديمية حول مسارات التدريب المتاحة لشباب الكلية ومستقبل العمل في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

ومن جانبها، قدمت أ.د هبة صالح رؤيتها لتعزيز التعاون بين المعهد القومي للاتصالات وقسم الجغرافيا بتدريب الطلاب والهيئة التدريسية، مؤكدة على أهمية التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد.

وأشارت أ.د هناء نظير إلى أن الهدف من فعاليات يوم الفيوم للجيوماتكس هو توفير فرص التدريب والتأهيل للطلاب، وتمويل مشاريع الباحثين، لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

وفي ختام الفعاليات، أكد د. أحمد يونس على أهمية استمرار هذه الفعاليات لتطوير مهارات الطلاب ورفع كفاءة خريجي الجامعة في مجال الجيوماتكس، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في تطوير المجتمع واتخاذ القرارات الحكيمة بشكل أفضل.

تأتي هذه الفعاليات في إطار جهود الجامعة لتعزيز التعليم والبحث العلمي في مجالات تكنولوجيا المعلومات الجغرافية، لبناء مستقبل مستدام يخدم المجتمع ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.