اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رسالة أبو ظبي يكتبها خالد العوامي: اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولي لحوار الحضارات والتسامح

الوكالة نيوز

وسط حضور رفيع المستوي من كبار رجال الدولة انطلق اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر الدولي لحوار الحضارات والتسامح، تحت شعار تجسير الحضارات ورعاية التنوع، بمشاركة دولية واسعة، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يحظى المؤتمر الدولي برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وينظمه مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات ووزارة التسامح والتعايش، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ومكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض التابع لدائرة الثقافة والسياحة الإماراتية.

وفي سياق اخر شهد مؤتمر اليونسكو الدولي لتعليم الثقافة والفنون المنعقد بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، العديد من الجلسات والفعاليات وكان من بينها جلسة ناقشت دمج التراث في التعليم بحضور العديد من المسئولين والخبراء العرب والأجانب من مختلف الدول.

وقالت موزة المزروع، رئيسة وحدة الإرشاد الثقافي بدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي إن دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تحرص على نشر الوعي والثقافة بين الطلاب والمعلمين من خلال العديد من المبادرات من أجل دمج التراث بالتعليم وتم إطلاق منصة تعليمية لحثهم على الممارسات الثقافية والتي تحتوي على 34 عنصر من عناصر التراث الثقافي الإماراتي.

وأضافت: نتعلم من تجارب الآخرين والجلسات التي يشهدها مؤتمر اليونسكو فرصة جيدة للاستماع والإطلاع ومعرفة التجارب الدولية في هذا الشأن والتبادل الثقافي والوصول لأفضل الممارسات.