اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جامعة برج العرب التكنولوجية تعلن عن انعقاد ندوة تعريفية عن مشروع دمج وتوظيف الشباب وريادة الأعمال

الوكالة نيوز

عقدت أمس جامعة برج العرب التكنولوجية برعاية الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ندوة تعريفية عن مشروع دمج وتوظيف الشباب وريادة الأعمال بهدف تعزيز قابلية الطلاب لتوظيف فى وظائف لائقة من خلال بناء قدراتهم حتى يتمكنوا من تأسيس أعمالهم الناشئة.

تناولت الندوة محاضرات تدريبية وتثقيفية لطلاب الفرقة الثانية من جامعة برج العرب التكنولوجية من كلتا الكليتين (تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا العلوم الصحية) ويمتد البرنامج على مدار ٧ أيام وذلك من أجل توجيه الطلاب نحو ريادة الأعمال وتنمية مهاراتهم.

وجاء ذلك تحت إشراف كلا من: 

الاستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والاستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتهدف الندوة إلى توجيه الطلاب والخريجين وتنمية مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال وذلك لتمكينهــم مــن تطويــر أنفســهم وقدراتهــم بطريقــة فعالــة وإحترافيــة لمواجهة متغيرات سوق العمل. وأوضح الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة لسوق العمل ودمجهم فى الحياة الاقتصادية إلى جانب تأهيلهم لدخــول ســوق العمــل وتزويدهــم بالخـبرة المهنيــة والمهــارات المعرفيــة والفنيــة والرياديــة والســلوكيات الأساســية، ممــا يســاعدهم على الحصول على فرص عمل متميزة.

وأفادت الاستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية حرص الجامعة على بناء شخصية الطالب وتوفير الدورات له وتنظيم الندوات التى تهدف إلى ضرورة توفير الدعم والتوجيه للشباب الذين يسعون إلى ريادة الأعمال مما يعزز من التنمية الاقتصادية ويساهم في توليد فرص العمل، بحيث يصبح بإمكان الشباب تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ناجحة وتحقيق النجاح المهنى.

ونوه الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ان الجامعة تنظم العديد من الفعاليات والندوات التى تستهدف تطوير مهارات البحث عن الوظائف، ويتعلم الخريجون كيفية البحث عن الفرص المهنية والتقديم لها بفعالية لمساعدة الطلاب في اختيار مساراتهم المهنية والشخصية وفهم متطلبات سوق العمل من خلال تدريب الطلاب وتوفير فرص التوظيف والتوجيه المهني وذلك ليتمكنوا من بناء مستقبل واعد في عالم ريادة الأعمال.

حاضر خلال الندوة الاستاذة ايمان عبد الحكيم، مدير البرامج بجمعية الريادة للتنمية ومنسق مشروع دمج وتوظيف الشباب وريادة الاعمال والاستاذة رنا جابر، مسئول المتابعه والتقييم بمشروع دمج وتوظيف الشباب وريادة الأعمال والاستاذ محمود عبد الحليم، مسئول ميدانى بمشروع دمج وتوظيف الشباب وريادة الأعمال. شارك حضور الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الجامعة.