اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: رسائل السيسي في مؤتمر "إيجبس 2024" واضحة للجميع

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الرسائل الحاسمة التي وجهها الرئيس السيسي خلال افتتاحه فعاليات مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة. قائلا: أن في مقدمتها قدرة مصر على تجاوز مختلف التحديات بوحدة ابناءها وتكاتفهم في مختلف المحن والظروف.

ونوه ابو عايشه في تصريحات له اليوم، إلى ما قاله الرئيس السيسي خلال كلمته وفي مقدمتها، أن الدولة المصرية كانت تفقد ما يقرب من 9 – 10 مليار دولار سنويا نتيجة سوء البنية الأساسية وحالة الطرق، وإنه خلال 7 سنوات تم التغلب على هذه المشكلة، ولكن تم إنفاق أموال ضخمة جدا، لافتا: إن مصر بذلت جهودا كبيرة لتوصيل الغاز الطبيعى الى 15 مليون وحدة، كما واجهت أزمة كورونا وتحملت تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية وحاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الإصلاحات في الاقتصاد الوطني المصري، هو ما جعل الدولة قادرة على مواجهة كافة التحديات وآخرها تراجع إيرادات قناة السويس بسبب مايحدث في البحر الأحمر، مشددا: ان مصر حريصة على تنفيذ التعهدات والالتزامات المالية.

واختتم ابو عايشه أن تصريحات السيسي واضحة تماما، بعظم التحديات التي تواجهها مصر وقدرتها على قهر هذه الصعاب تحت قيادة واعية  وقوية. مشيرا ان ما تحقق في مجال التنمية الشاملة في مصر مذهل وتجربة شهد لها العالم كله.