اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

وزير التعليم ومحافظ الفيوم والسفير الياباني يشهدون الملتقى الثقافي بين الطلاب المصريين واليابانيين

الوكالة نيوز

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، صباح اليوم الملتقى الثقافي بين الطلاب المصريين واليابانيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بالمدرسة المصرية اليابانية بمحافظة الفيوم.

شارك في هذا الملتقى طلاب الصف الرابع والخامس والسادس من المدرسة المصرية اليابانية بالفيوم الجديدة، وطلاب الصف السادس المجموعة الأولى، والصف السادس المجموعة الثانية بمدرسة أوهارا الابتدائية بمدينة اوغورى بمقاطعة فوكوكا باليابان.

أشاد الدكتور حجازي بالملتقى الثقافي، مشيرًا إلى أنه يمثل ترجمة حقيقية لشعار الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم ٢٠٢٤/٢٠٢٩ "التعليم من أجل الحياة.. التعليم من أجل المستقبل". وأكد أن بناء الإنسان ونمو شخصية الطلاب وتعزيز القيم الأخلاقية هي أولويات الوزارة. كما أشار إلى التعاون مع أولياء الأمور في تربية أبنائهم بالشكل الصحيح لأنهم شركاء في التنمية.

من جانبه، أكد الدكتور الأنصاري، محافظ الفيوم، على قوة التعاون بين الجانب المصري والياباني في تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التعليم، مشيرًا إلى أهمية توطيد أواصر التعاون في مجالات متعددة لمواكبة التطورات العالمية.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن سعادته بالتعاون المشترك والعمل البناء بين الجانبين، مشددًا على دعم اليابان لمصر وتطلعه إلى المزيد من التعاون في مختلف النواحي.

وفي نهاية الملتقى، قام الحضور بتبادل الثقافة والمعرفة، وتعزيز التواصل والتفاهم بين الثقافتين، بهدف تعزيز الاهتمام بالتفاهم الدولي وتطوير مهارات الطلاب ونشر الثقافة والتعاون بين البلدين.

يأتي هذا الملتقى في سياق تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين مصر واليابان، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال التعليم لمواكبة التطورات العالمية وتعزيز التفاهم الدولي.