اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ: المنطقة الصناعية بالسخنة صرح صناعي جاذب للاستثمار

الوكالة نيوز

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، ان المنطقة الصناعية بالسخنة تعتبر واحدة من أكبر المجمعات الصناعية المتكاملة على مستوى العالم حيث تحوي جميع أنشطة التصنيع الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وكذلك الأنشطة التجارية.

واضاف ان منطقة العين السخنة الصناعية تعد قلب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولها موقع فريد يتيح للمنتجات المصريه فرص الانتشار في عدد كبير من الاسواق العالمية والتي ترتبط معها مصر باتفاقية التجارة الحرة.

واشار النائب تيسير مطر إلى ان منطقة العين السخنة الصناعية منطقة جاذبة للاستثمار كما ان الاستثمار بها لة العديد من الامتيازات والمزايا للمستثمرين متمثلهة في التسهيلات الضريبية والاعفاءات وتخفيض سعر الاراضي اللازمة لانشاء المصانع والدعم المستمر لتسويق المنتجات وترويجها.

وطالب مطر بضرورة زيادة حوافز الاستثمار من اجل ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية داخل المدينة والتصدي لجميع المشاكل التي تواجه المستثمرين وتذليل العقبات امامهم وفتح اسواق جديدةه لتسويق المنتج المصري والمزيد من التسهيلات والاعفاءات الضريبية للمستثمرين المحليين والاجانب.