اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

صحة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يدمر سيارتين إسعاف داخل مجمع ناصر الطبي

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت سيارتين اسعاف داخل مجمع ناصر الطبي.

وقال المتحدث إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مبنى الولادة وتقوم بعملية تفتيش بداخله.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 87 شهيد و104 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 حصيلة العدوان الاسرائيلي

وأشارت صحة غزة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 28663 شهيد و68395 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي السياق، أكد وزير خارجية أيرلندا مايكل مارتن، على أنه بدون وكالة الأونروا لن يكون هناك مدارس أو مستشفيات في قطاع غزة.

وقال مارتن، اليوم الخميس، إنه لا بديل عن الأونروا في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أننا نرى أن إسرائيل لم تحترم مبادئ حقوق الإنسان الأساسية.

وأضاف وزير خارجية أيرلندا: أن إسرائيل تهاجم الأونروا لتقويض حل الدولتين.

ومن جانب، قال المفوّض العامّ لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين واللاجئات الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، إن أكثر من مليوني شخص يعتمدون على دعم الوكالة ولا يجب تركهم.

وتابع، إن إضعاف الوكالة سيكون له عواقب وخيمة على الوضع الإنساني بغزة، مشددا على ضرورة أن يستمر عمل الوكالة طالما أن قضية اللاجئين لم تحل.