اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حزب الله يعلن مقتل 2 من عناصره أحدهما مسؤول يدعى علي الدبس

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، عن مقتل اثنين من عناصره أحدهما مسؤول يدعى علي محمد الدبس.
ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، قال حزب الله في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي محمد الدبس "حيدر" مواليد عام 1976 من بلدة بلاط وسكان بلدة زبدين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".
كما نعت "المقاومة الاسلامية" أيضا "الشهيد المجاهد حسن إبراهيم عيسى "كرار" مواليد عام 1997 من بلدة حومين التحتا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارتان على منطقة اللبونة في القطاع الغربي جنوبي لبنان.

وأشارت الوكالة إلى أن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف وادي حامول الناقورة، كما شنت الطائرات الحربية غارة استهدفت منطقة اللبونة.

وفي السياق، أعلن الدفاع المدني اللبناني، يوم الأربعاء، عن سقوط 4 شهداء و11جريحا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي الصوانة وعدشيت، وفقا لوكالة النشرة اللبنانية.

وفي وقت سابق من اليوم، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على بلدة عدشيت في جنوب لبنان، مما أسفر عن سقوط عدة إصابات.

وأشارت مصادر لبنانية لشبكة سكاي نيوز عربية، إلي استهداف إسرائيلي لمواقع حزب الله في إقليم التفاح جنوبي لبنان.

وأضافت المصادر، أن عائلة سورية مكونة من 3 أفراد قتلت باستهداف منزل داخل بلدة الصوانة جنوبي لبنان.

هذا وأوضحت قناة العربية الإخبارية، أن إسرائيل شنت غارات مكثفة على مواقع جنوبي لبنان في الشهابية بقضاء صور، وغارتان على الصوانة بقضاء مرجعيون وبصليا بقضاء جزين.