اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

ندوة بعنوان "التدريب التحويلي والتأهيل لسوق العمل" تنظمها النيل للإعلام بالتعاون مع جامعة الفيوم

الوكالة نيوز

في إطار دعم الصناعة المحلية وتمكين الشباب، نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم، بالتعاون مع جامعة الفيوم، ندوة بعنوان "التدريب التحويلي والتأهيل لسوق العمل". أقيمت الندوة صباح اليوم الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤، في قاعة الاحتفالات بالمكتبة المركزية بالجامعة.

حضر الندوة جمع غفير من الطلاب وخريجي الجامعة، بالإضافة إلى كوكبة من الشخصيات البارزة في المجال التعليمي والاقتصادي، حيث تناولت الندوة أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل وتقديم الفرص التدريبية لهم سواء داخل الجامعة أو خارجها.

وفي كلمته خلال الندوة، أكد الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع على أهمية إعداد حزمة من الدورات التدريبية وفقًا لرغبات الطلاب واحتياجات سوق العمل. كما أشار إلى تنظيم ملتقى توظيفي لفرص العمل المتاحة بالمحافظة، مؤكدًا على توفر فرص الاستثمار في المنطقة.

من جانبه، أكد الدكتور عماد عبد السلام مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الفيوم على أهمية التدريب والتعليم، وضرورة متابعة احتياجات سوق العمل لتصميم البرامج التدريبية المناسبة.

وختمت الندوة بتكريم 280 خريجًا من البرامج التدريبية بالمركز الجامعي للتطوير المهني، مما يؤكد التزام الجامعة والمركز بتأهيل الشباب لسوق العمل وتمكينهم للمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.