اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

ختام برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بحضور محافظ الفيوم ورئيس الجامعة

الوكالة نيوز

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، الختام الناجح لبرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"، والذي نظمته الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية. تم اختتام البرنامج الذي استمر لثلاثة أسابيع بحضور عدد كبير من السيدات المشاركات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

أشاد الحضور بالجهود المبذولة لتمكين وتأهيل المرأة في المحافظات للمشاركة في المهام القيادية ودفع عجلة التنمية. وتطرقت الجلسات التدريبية إلى العديد من المواضيع المهمة منها الإدارة والقيادة، وكذلك تحديثات تكنولوجيا المعلومات والحوكمة والتحول الرقمي.

 دعم المرأة في المجالات القيادية

أثنى محافظ الفيوم على دور جامعة الفيوم في استضافة المحاضرات وتوفير البيئة المناسبة للتدريب، مؤكداً أهمية دعم المرأة في المجالات القيادية. ومن جانبه، رحب رئيس الجامعة بالمحافظ وأشاد بدعمه المستمر للجامعة.

تعهدت الأكاديمية الوطنية للتدريب بالاستمرار في تقديم البرامج التدريبية التي تسهم في تمكين وتأهيل المرأة المصرية اقتصادياً واجتماعياً، بهدف رفع مستوى المهارات والقدرات القيادية للمرأة في جميع المجالات.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود الدولة المصرية لدعم التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، ويعكس التزام الحكومة بتمكين المرأة ودمجها بشكل فعال في عملية بناء الوطن.