اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامى: إسرائيل ترتكب حماقات في مدينة رفح الفلسطينية

الوكالة نيوز

حذرت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ،دولة الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقات جديدة في مدينة رفح الفلسطينية. مضيفه: الاحتلال يجر المنطقة للفوضى ويتلاعب هكذا لو أقدم على مثل هذه الخطوة باتفاقية السلام مع مصر.

ولفتت التمامى فى تصريحات لها اليوم، أن احتلال إسرائيل للأراضى الفلسطينية وقيامها بمثل هذه الهجمات، يناقض كل القوانين الدولية وبنود اتفاقية السلام التى وقعتها مع مصر منذ عقود والموقف الدولى تجاه هذه الجرائم مخزي.

واشارت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تسيطر على أراضيها وتحكم سيطرتها على حدودها بشكل كامل، كما إنها كافحت الإرهاب في مناطق عديدة وفي سيناء على وجه الخصوص، وأنفقت موارد كبيرة لمكافحة أي مجال للتسلل أو التهريب وغيره على الحدود المصرية، لذلك فان تصريحات أحد وزراء الحكومة الاسرائيلية، المتطرفة بتحميل مصر مسؤولية عملية طوفان الأقصى محاولة مكشوفة لمدارة الفشل والخسائر الفادحة أمام المقاومة الفلسطينية وهذه مشكلتهم. مضيفا: التصريحات الاسرائيلية تجاه مصر ليست اكثر من قنبلة دخان، تحاول بها الحكومة الإسرائيلية التغطية على المجزرة المروعة التي توشك على ارتكابها في رفح.

واختتمت النائبة ولاء التمامى بالقول، ان الموقف معقد بشكل كبير، والمسألة مرتبطة بمعاهدة السلام منذ عقود، وإسرائيل تخاطر بهذه الاتفاقية، ما سيكون له انعكاساتها المباشرة عليها وستدفع الثمن حتما. وعلى إسرائيل إن تعود للسلام وطريق المفاوضات.