اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة العالمية: الإمدادات الطبية التي دخلت غزة "نقطة في بحر" الاحتياجات

رئيس منظمة الصحة
رئيس منظمة الصحة العالمية

أكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على أن الإمدادات الصحية التي دخلت قطاع غزة "نقطة في بحر" من الاحتياجات المطلوبة.

وشدد أدهانوم غيبريسوس، اليوم الاثنين، على أن المنظمة تواصل المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وفقا للعربية نت.

وفي السياق، أعلنت حركة حماس، أمس الأحد، أن القصف الإسرائيلي على غزة أدى إلى مقتل 2 من المحتجزين الإسرائيليين وأصاب 8 آخرين بجروح خطيرة خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في بيان: "نؤكد أن القصف الصهيوني المتواصل على القطاع خلال الـ 96 ساعة الأخيرة أدى إلى مقتل 2 من الأسرى وأصاب 8 آخرين إصابات خطيرة وأن أوضاعهم تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم ويتحمل العدو المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف والعدوان"، نقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تمارا الرفاعي، إنه لم يعد هناك مكان آخر يرحل إليه المواطنون في أقصى جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن شن عملية على رفح يعني قتل المزيد من الفلسطينيين.

وأضافت المتحدثة باسم "الأونروا" في بيان نشر على موقع المنظمة، أن الخطر الآن يلوح في الأفق في ظل مخاطر استهداف قوات الاحتلال منطقة رفح جنوب قطاع غزة، حيث يتكدس المواطنون حاليا، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في الـ 27 من تشرين الأول الماضي، يطلب من المواطنين التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب بادعاء أنها "مناطق آمنة" لكنها لم تسلم من قصف المنازل والمركبات والمستشفيات.