اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصيرفي.. مصر تقوم بدور تاريخي فى غزة وتسعي لإقرار السلام بالمنطقة

النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ أن مصر تقوم بدور تاريخي فى غزة بالاراضى الفلسطينية.

العمل لوقف إطلاق النار 

مشيداً بتأكيد رئاسة الجمهورية على توافق المواقف واستمرار العمل المشترك والتعاون المكثف بين مصر والولايات بشان التوصل لتهدئة في قطاع غزة، والعمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ الهدنه الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية بالكميات والسرعة اللازمة لإغاثة أهالي القطاع، ورفض التهجير القسري.

وقال الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر - منذ اللحظة الأولى - فتحت معبر رفح من جانبها بدون قيود أو شروط وقامت بحشد مساعدات إنسانية بأحجام كبيرة، سواء من مصر ذاتها أو من خلال جميع دول العالم التي قامت بإرسال مساعدات إلى مطار العريش.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن إصرار مصر على عبور المساعدات لأهالي غزة، وفتح المعبر أمام الإغاثات والمساعدات من مصر وباقي دول العالم، يثير غضب الاحتلال الإسرائيلي والدول الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ما يدفعهم لاثارة الاكاذيب.

إقرار السلام بالمنطقة

وأكد الصيرفي ،أن مصر ستظل داعمة وبقوة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ولن تتراجع أبدًا عن مساعيها في إقرار السلام بالمنطقة، واقامة الدولة الفلسطينية وهذا هو الحل النهائي للصراع الحالي ووقف طاحونة الدم، كما ترفض مصر بقوة مخطط التهجير القسري الذي يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي.

واختتم، أن مصر لن تتخلى أبدا عن دعم القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني وإقرار السلام بالمنطقة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.