اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم .. قطر والأردن فى نهائى عربي خالص فى كأس آسيا

الوكالة نيوز

يلتقي منتخب قطر نظيره الأردني، اليوم السبت، في تمام الخامسة مساءً، على ملعب لوسيل في نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وصعد العنابي للمباراة النهائية، للنسخة الثانية على التوالي بعد الفوز على إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما فاز الأردن على كوريا الجنوبية 2-0.

ويستهدف المنتخب القطري بقيادة مدربه ماركيز لوبيز، الحفاظ على لقب كأس آسيا، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، على حساب النشامى.

مباراة صعبة 

وقال لوبيز ، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية: "الوقت كان قصيرا بالنسبة لنا من أجل لتعافي اللاعبين والاستعداد، قبل خوض المباراة النهائية التي ستكون صعبة للغاية، أمام خصم قوي".

وتابع: "الطريق إلى نهائي آسيا لم يكن سهلًا، هدفنا الفوز بلقب البطولة، لأننا في إسبانيا نقول أن صاحب المركز الثاني هو أول الخاسرين".

وفي المقابل، يطمح  الأردن بقيادة المدرب المغربي حسين عموتة في مواصلة كتابة التاريخ بحصد اللقب، بعدما تأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

وقال المدرب المغربي: "لا أقارن نفسي بأحد، فأنا أقوم بدوري فقط، فالمدرب محمود الجوهري ترك بصمة مع المنتخب الأردني، ونفس الأمر بالنسبة للمدرب عدنان حمد فهو زميل وصديق بالنسبة لي".

وأضاف: "سنلعب نهائي كأس آسيا من أجل الاستمتاع وأيضا التتويج باللقب على الرغم من الضعوط التي تحيط بأجواء النهائيات، خاصة أننا سنلعب ضد منتخب عنيد".

وتابع:" دائما أتطلع للتتويج بالألقاب في أي مكان أتواجد به، ولا التفت إلى الانتقادات التي تطال المدرب حال الخسارة، ومنح اللاعبين المديح حال الانتصار".