اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية: معارض أهل رمضان تخفيف العبء على كاهل محدودي الدخل وتساهم في توفير السلع بأسعار مخفضة

الوكالة نيوز

أكد الدكتور محمد مجدي، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أهمية معارض أهلا رمضان في تخفيف العبء على كاهل محدودي الدخل في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الكثير من السلع، بجانب استغلال بعض التجار للأزمة في رفع أسعار السلع الاستراتيجية، موضحا أن ضرورة لزيادة منافذ معرض أهلا رمضان بالمحافظات، سواء بأماكن ثابتة أو متنقلة، لضمان وصول السلع المعروضة إلى كافة المواطنين، خاصة في المناطق الأكثر فقرا والأكثر احتياجا.

وأضاف "مجدي"، أن معارض أهل رمضان سيكون لها دور كبير في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع من بعض التجار ودعم الفقراء ومحدودي الدخل خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مراعاة للمواطنين خاصة البسطاء ومحدودي الدخل.

وأشار أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، إلى أنه يجب على الجميع التكاتف لصالح المواطن، سواء الحكومة أو التجار، بتوفير السلع له بسعر عادل خلال الفترة المقبلة، مع أهمية تحديد أماكن الشوادر والمعارض وتوقيتات العمل وتحديد الاحتياجات اللازمة لتلبية احتياجات المستهلكين.

وأوضح "مجدي"، أن معارض أهل رمضان فرصة مهمة لحماية الأسرة من جشع التجار وتدفع الأسواق إلى توفير السلع بأسعار عادلة، مطالبا بضرورة الرقابة الفعالة للتأكد من توافر وتنوع السلع في المعارض بالكميات المناسبة في مختلف محافظات الجمهورية، بجانب سهولة الحصول عليها.

ولفت أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، إلى أن معارض أهل رمضان تمثل رسائل طمأنة لمحدودي الدخل في تأمين احتياجاتهم السلعية وسط ارتفاع الأسعار بالأسواق، ودعم المواطنين في ظل أزمة التضخم التي يتعرض لها الاقتصاد المصري، ومنع محاولات البعض استغلال طبيعة المرحلة الراهنة من أجل التربح السريع