اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم .. كوت ديفوار فى مواجهة نارية مع الكونغو على بطاقة نهائى أمم إفريقيا

الوكالة نيوز

يسعى منتخب كوت ديفوار، لمواصلة مسيرته الحالمة في كأس أمم أفريقيا التي يستضيفها حتى 11فبراير الجاري بمواجهة الكونغو الديمقراطية اليوم الأربعاء في الدور نصف النهائي.

وكان المنتخب الإيفواري وصل للدور قبل النهائي بعد أكثر من معجزة كروية حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز على غينيا بيساو (2-0) ثم خسر (1-0) أمام نيجيريا، قبل أن ينهار أمام غينيا الإستوائية (0-4)، لينتزع أخر البطاقات المؤهلة للدور الثاني كأفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث بالمجموعات الستة.

ووجد منتخب كوت ديفوار، أنفسهم في مواجهة السنغال حامل اللقب بالدور الثاني، لكن أصحاب الأرض تجاوزوا الاختبار بسيناريو مثير بالتعادل (1-1) في الدقيقة الأخيرة بركلة جزاء سجلها النجم فرانك كيسي قبل حسم المواجهة بركلات الترجيح.

وبسيناريو آخر مثير تجاوز المنتخب الإيفواري، نظيره مالي (2-1) بعد تسجيل هدفين في الثواني الأخيرة من الشوط الثاني، والشوط الإضافي الثاني.

في المقابل، كان مشوار المنتخب الكونغولي بقيادة مدربه الفرنسي سباستيان ديسابر مثيرًا أيضًا حيث وصل للدور نصف النهائي بفوز واحد فقط، بعد حلوله وصيفا بالمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد 3 تعادلات أمام زامبيا، والمغرب، وتنزانيا.

وفي الدور الثاني، تجاوز منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره المصري بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كان الفوز الوحيد في الوقت الأصلي للكونغو الديمقراطية عندما فازت على غينيا (3-1) في دور الثمانية.