اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الفيوم ورئيس الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار يبحثان الفرص الاستثمارية لـ"بحيرة قارون"

الوكالة نيوز

في إطار سعيهما لتعزيز التعاون وتطوير القطاع السياحي في محافظة الفيوم، استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اللواء شريف صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار، لمناقشة سبل تعزيز الاستثمارات واستكشاف الفرص الجديدة على سواحل بحيرة قارون.

تركزت المناقشات على وسائل تعزيز القطاع السياحي في المنطقة، وخاصةً على السواحل الشمالية والجنوبية لبحيرة قارون، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

وقد عقد اللقاء في أحد الفنادق السياحية على ضفاف بحيرة قارون، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، حيث تم تبادل وجهات النظر حول الخطط المستقبلية والمشاريع الاستثمارية المقترحة.

 الاستثمارات السياحية

وأكد محافظ الفيوم على أهمية تعزيز الاستثمارات في القطاع السياحي بالمحافظة، مع الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، وتشجيع الاستثمار الخاص والأجنبي في هذا القطاع الحيوي.

من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار بالجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية في محافظة الفيوم لتعزيز الاستثمارات وتنمية القطاع السياحي، معرباً عن استعداد الجهاز لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع الاستثمارية المقترحة.

وفي ختام اللقاء، قام الوفد المرافق بجولة تفقدية على عدد من المناطق الاستثمارية والتاريخية على سواحل بحيرة قارون، بهدف وضع الخطط اللازمة لتطويرها واستثمارها بشكل مستدام وفعّال.