اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مركز النيل للإعلام بالفيوم يطلق زيارة ميدانية لمصنع الغزل

الوكالة نيوز

 

نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم، التابع لقطاع الإعلام الداخلي، زيارة ميدانية اليوم لمصنع الغزل والنسيج بالعزب، ضمن حملة دعم الصناعة المحلية بشعار "مستقبل ولادنا.. في منتج بلدنا". تهدف الزيارة إلى فهم مراحل الإنتاج ومناقشة التحديات التي تواجه الصناعة، مع تقديم حلول لتعزيز الإنتاج المحلي.

الفريق التنفيذي للزيارة، بقيادة محمد هاشم مدير المركز وحنان حمدى مسؤول البرامج، التقى بقائمي العمل في المصنع بحضور عبير شوقى مدير المصنع ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لصناعة وتصدير الملابس الجاهزة بالفيوم، وكذلك رشا ابراهيم نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد العسال مدير الإنتاج.

أكدت عبير شوقى أن المصنع يسعى لتدريب وتشغيل ٣٦٧٦ سيدة من برنامج تكافل وكرامة، داخل إطار خطة برنامج "فرصة" لدعم وتمكين المرأة. وشددت على أهمية توفير مستلزمات الإنتاج لضمان استمرارية الإنتاج داخل المصنع.

من جهته، أشار المهندس محمد العسال إلى تصدير منتجات المصنع إلى أمريكا وتركيا، داعيًا إلى توفير مستلزمات الإنتاج لدعم الاستمرارية، وأوضح أن تحديات الصناعة تتعلق بتوفير الخامات ومستلزمات الإنتاج المرتبطة بالدولار. وأوصى بفتح اعتمادات استثنائية لمساعدة المستوردين والمستثمرين في تأمين مستلزمات صناعة الملابس.