اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الهجمات الأمريكية والبريطانية على عدة مدن يمنية

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة الهجمات الجوية والصاروخية الأمريكية والبريطانية على مدن ومناطق مختلفة في اليمن الليلة الماضية.

الهجمات الأمريكية والبريطانية 

واعتبر كنعاني هذه الهجمات انتهاكا متكررا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه وانتهاكا صارخا للقانون الدولي من قبل أمريكا وبريطانيا، وأضاف أن استمرار مثل هذه التصرفات الطائشة مغامرة واضحة وتهديد مقلق للسلم والأمن الدوليين، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وقال كنعاني، إن المغامرات العسكرية لأمريكا وبريطانيا في الهجوم العسكري على دول المنطقة هي استمرار للسياسة والنهج الخاطئ لهذين البلدين في استخدام نهج النزعة العسكرية لدفع أهدافهما غير المشروعة في المنطقة وتتعارض بشكل واضح مع ادعاءات واشنطن ولندن المتكررة بأنهما لا تريدان اتساع نطاق الحرب والصراع في المنطقة.

وأضاف، أن أمريكا وبريطانيا بمواصلتهما دعمهما الكامل لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وأعمالهما العسكرية على مستوى المنطقة، تؤججان الفوضى والاضطراب وانعدام الأمن وعدم الاستقرار بهدف خلق متنفس لهذا الكيان المجرم والمتهم بإبادة الفلسطينيين، ولا شك أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية محاسبة أمريكا وبريطانيا.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية أن تحالف العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد.

وبينت أن الغارات توزعت على 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و11 غارة على محافظة تعز، و9 غارات على محافظة الحديدة، و7 غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة.

وأكدت أن هذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر دون رد وعقاب.