اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: الحرس الثوري الإيراني طلب من ميليشياته بسوريا وقف استهداف الأمريكيين

ميليشيات إيرانية
ميليشيات إيرانية - صورة أرشيفية

طلبت قيادة الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، من ميليشياتها في سوريا وتحديداً في دير الزور، إيقاف نشاطاتها العسكرية ضد القواعد الأمريكية في سوريا.

 مواقع الميليشيات الإيرانية

هذا وتتواصل حالة الاستنفار القصوى منذ يوم أمس الأول في جميع مواقع الميليشيات الإيرانية في البادية السورية ودير الزور، تحديداَ في مواقع البوكمال ومنطقة المزارع في الميادين ومنطقة ريف تدمر التي تضم قوات من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجاء ذلك، على خلفية اتهام الولايات المتحدة الأمريكية لحزب الله العراقي بالوقوف خلف الهجوم على البرج 22 قرب الحدود السورية مع الأردن، الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

واعترفت القيادة الوسطى الأمريكية بمقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين من القوات الأمريكية في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة أمريكية داخل الأراضي الأردنية تبعد بضع كيلومترات من مخيم الركبان عند الحدود السورية- الأردنية.

وبعد استهداف القاعدة الأمريكية، أعادت الميليشيات الإيرانية انتشارها على طول شريط نهر الفرات من البوكمال وصولاَ إلى الميادين بريف دير الزور، إضافة إلى تغيير مواقع التمركز في مدينة تدمر في البادية السورية، خوفا من الرد الأمريكي على الهجوم الأعنف والأكبر من حيث الخسائر البشرية لقواتها في الشرق الأوسط.

وانسحبت الميليشيات الإيرانية من معظم مواقعها قرب قلعة الرحبة في بادية مدينة الميادين شرقي دير الزور والمربع الأمني بحي التمو، وانتشر العناصر في منازل المدنيين بمناطق متفرقة.

وفي البوكمال جرت عمليات إعادة تموضع الميليشيات الإيرانية، وسط استنفار كبير في المنطقة.