اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين حول التوتر بين أمريكا وإيران: القلق مرتفع وهناك حاجة لخطوات للتهدئة

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - أرشيفية

قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول الضربات الأمريكية المحتملة على المصالح الإيرانية، إن التوترات في الشرق الأوسط مرتفعة وإن هناك حاجة إلى خطوات لتهدئة المنطقة بدلا من زعزعة استقرارها.

وقد تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الاثنين بأن الولايات المتحدة ستتخذ "جميع الإجراءات اللازمة" للدفاع عن قواتها بعد هجوم مميت بطائرة مسيرة في الأردن نفذه مسلحون مدعومون من إيران، حتى مع تأكيد إدارة الرئيس جو بايدن على أنها لا تسعى إلى حرب مع إيران.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا نرحب بأي أعمال تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة وزيادة التوترات، خاصة على خلفية الاحتمال المفرط للصراع"، نقلا عن وكالة رويترز.

وتابع قائلا: "لن نرحب باستمرار مثل هذه الأعمال، بغض النظر عمن تأتي. مستوى التوتر مرتفع الآن ونحن بحاجة إلى اتخاذ خطوات لتهدئة التصعيد. وهذا ما سيمنع انتشار الصراع".

وتتمتع روسيا بعلاقات وثيقة بشكل متزايد مع إيران في وقت وصلت فيه علاقاتها مع الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 بشأن ما تسميه موسكو "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.