اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: إحباط 3 هجمات للجيش الأوكراني وقتل 330 جنديا في دونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية تمكنت من إحباط 3 هجمات للقوات الأوكرانية، وحيدت 330 جنديا أوكرانيا في مناطق مختلفة من جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في بيان: "قامت مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، بالتعاون مع أنظمة المدفعية وقاذفات اللهب الثقيلة، بإحباط ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من الألوية الهجومية الآلية 24 و80 المحمولة جوا التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في شومي وكيروفو وغيورغيفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت، تم تدمير المعدات التابعة للألوية 22 و28 و42 و17 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في كراسنوي وأندريفكا وكليشيفكا وكورديوموفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتابع البيان: أن وحدات من مجموعة "فوستوك"، مدعومة بنيران المدفعية، أحبطت هجوما شنته مجموعة من لواء الدفاع الجوي 128 في قرية بريتنوي، في مقاطعة زابوروجيه، ودمرت القوة البشرية للواء 79 المجوقل الأوكراني في نوفوميخيلوفكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأكدت الدفاع أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه، على مدار اليوم، بلغت 330 جنديا، ودبابة، ومركبتين قتاليتين للمشاة، وأربع شاحنات صغيرة، ومنشأة مدفعية ذاتية الدفع "غفوزديكا"، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية.

وأشارت الوزارة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية على اتجاه كراسني ليمان، بلغت ١٢٠ عسكريا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الدفع من طراز "أكاتسيا" ومدفع هاوتزر من طراز "دي-20".