اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ماذا قال فيتوريا عن مباراة مصر والكونغو الديمقراطية.. وموقفه من غياب صلاح والشناوى

الوكالة نيوز

شدد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على أهمية مواجهة الفراعنة أمام الكونغو الديمقراطية، غدًا الأحد، في دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال فيتوريا، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "جميع المباريات مهمة لنا بالتأكيد، نحن نعامل كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، وهذه هي الروح التي نتحلى بها، مواجهة الغد مواجهة نهائية أخرى نريد الفوز بها".

وتابع: "منتخب الكونغو، لديه مميزات كثيرة تجعل مواجهته صعبة، فمواجهة الغد نكون أو لا نكون نحن نواجه فريق يلعب بأسلوب مختلف". 

وأكمل: "نلعب كل المباريات بنفس العقلية، المنافس فريق صعب جدا ومن الصعب الفوز عليه، لكننا مستعدين، والتفاصيل الصغيرة قد تصنع الفارق، لسنا في أفضل حالاتنا بنسبة 100% لأننا نواجه بعض المشاكل، ولكن في كرة القدم يجب أن نكون على قدر المسؤولية ونظهر قدرتنا في الملعب".

وواصل: "مواجهة المغرب بدلا من الكونغو؟ المنتخبات التي ترى نفسها كبيرة وتريد الذهاب بعيدا، عليها أن تتعامل مع كل المنافسين بنفس الطريقة، كل منتخب يمتلك مواصفات خاصة، لا يوجد خصم أقوى من الأخر، والكونغو فريق قوي للغاية، علينا أن نستعد له بشكل قوي" .

وأوضح: "لن أتحدث عن المغرب في الوقت الحالي، نحن هنا للحديث عن مواجهة مصر ضد الكونغو الديمقراطية".

وعاد فيتوريا للحديث عن منتخب مصر قائلا: "يالفعل تلقينا 6 أهداف في 3 مباريات، كان يجب علينا أن نتلقى أهداف أقل لكن هذه هي ظروف المباريات، لكننا أيضا سجلنا 6 أهداف، يجب أن نتحسن على المستوى الدفاعي ويجب أن يكون تركيزنا أعلى".

وحول إصابة الشناوي ومحمد صلاح علّق فيتوريا قائلا: "تعرضنا للعديد من الإصابات، لقد فقدنا كوكا وأسامة جلال قبل انطلاق البطولة، وبعد ذلك أصيب محمد صلاح إصابة كانت أًصعب مما كنا نتخيل".

وتابع: "ثم أصيب الثنائي محمد الشناوي وإمام عاشور كل ذلك سوء حظ، ولكن يجب أن نكون جاهزين لكل السيناريوهات فهناك الكثير من سوء الحظ في كرة القدم وعلينا أن نكون مستعدين لمواجهة ذلك، لابد أن يكون لدينا حلولا داخل الفريق".

وأتم: "يجب أن نواجه حقيقة أن صلاح غير موجود في الوقت الحالي ونوجد الحلول اللازمة، لن نبكي على غياب صلاح هذه أصبحت حقيقة أن صلاح غائب علينا فقط إيجاد الحلول".