اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

محمد السمالوسي يكتب: دينا العشري.. من طبهار بالفيوم إلى التعاون الدولي

الوكالة نيوز

تحظى الدكتورة دينا العشري بمكانة خاصة ورفيعة في محافظة الفيوم، حيث تتميز بحضورها البارز وتأثيرها الإيجابي في المجالات الأكاديمية والاجتماعية.

ابنة قرية طبهار، مركز إبشواي، قدمت الدكتورة دينا مساهمات قيمة وحصلت على التكريم والتقدير من مجتمعها.

تألقت الدكتورة دينا في مسيرتها الأكاديمية منذ صباها، حيث حصلت على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عن رسالتها المميزة"العلاقات الإثيوبية بالدول الإقليمية غير العربية منذ انتهاء الحرب الباردة دراسة خاصة لكل من إسرائيل وإيران وتركيا”
ترقت مهنياً، حتى شغلت منصب مسؤول السحب والسداد بقطاع التمويل الدولي بوزارة التعاون الدولي، مما يبرز تفوقها وكفاءتها في المجال الحكومي.

كما تقود الدكتورة دينا تحرير مجلة الدراسات الأفريقية و الاستراتيجية، وتتبوأ مكانة بارزة في حزب حماة الوطن، حيث تشغل عضوية هيئة مكتب بأمانة المرأة بأمانة الفيوم.

كما تسهم في النشر الثقافي كوكيلة لدار البيان للنشر والتوزيع.

تتمتع الدكتورة دينا بتواضع وذوق رفيع، ما يجعلها محبوبة من الجميع. يطالبها أهل بلدتها بالترشح للنواب، مؤكدين على شخصيتها الرائدة والخدمية.

تنتمي الدكتورة دينا إلى أسرة متفردة اختارت العلم وطنا لها، فهي شقيقة الدكتورة رشا العشري نائب رئيس جامعة النيل الأوروبية.

احتفت الجامعات المصرية بجهودها العلمية، فهي تشارك في المؤتمرات داخل مصر وخارجها، مما يؤكد على اندماجها الفعّال في المجال الأكاديمي الدولي.

نختم بالتأكيد على دورها البارز كرمز للنجاح والتميز في الفيوم، متمنين لها دوام التفوق والتألق، وأن تظل نموذجاً يحتذى به في مسيرتها المهنية والاجتماعية.