اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 20 فلسطينيا وإصابة 150 بقصف إسرائيلي استهدف مدنيين ينتظرون المساعدات شرقي غزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

استُشهد عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الحادي عشر بعد المئة. 

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد 20 شخص وإصابة 150 آخرين، على مفرق الكويت على طريق صلاح الدين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، عقب إطلاق جيش الاحتلال قذائف مدفعية ورصاص بشكل كثيف صوب الذين يقومون بانتظار شاحنات المساعدات الإنسانية القادمة من رفح.

وقبل قليل، نقل أربعة شهداء و20 جريحًا إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس، إثر قصف مدرسة تؤوي نازحين.

هذا وأفادت مصادر طبية في غزة، بأن الغارات إسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 50 فلسطينيا في خان يونس خلال 24 ساعة الماضية، وفقا لقناة الأقصى.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "وفا"، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلان في قصف الاحتلال الإسرائيلي على منطقة السطر الغربي شمال خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس، وسط استمرار إطلاق النار، والقصف العنيف في محيط المستشفى، فضلا عن اقتراب الآليات العسكرية الإسرائيلية من جميع الاتجاهات.

وأشار مدير شؤون "الأونروا" في غزة توماس وايت، إلى أنَّ الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المواقع المدنية في خان يونس غير مقبولة إطلاقا، ويجب أن تتوقف فورا.

ويدخل العدوان على قطاع غزة يومه الحادي عشر بعد المئة، حيث يواصل الاحتلال قصفه المكثف على مناطق مختلفة في القطاع، بينها خان يونس، التي تتعرض لسلسلة عنيفة من الغارات والقصف المدفعي.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في العدوان إلى 25700 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى نحو 63740 مصابا بجروح مختلفة، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين، تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف، والإنقاذ الوصول إليهم.