اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. المغرب يواجه زامبيا فى تحد مثير بأمم إفريقيا

الوكالة نيوز

يستعد منتخب المغرب، لمواجهة زامبيا اليوم الأربعاء، في آخر مباريات الفريق بالمجموعة السادسة، التي تشهد أيضًا مواجهة أخرى بنفس التوقيت بين منتخبي تنزانيا، والكونغو الديمقراطية، بكأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

منتخب المغرب يتربع على الصدارة

ويتربع منتخب المغرب، على الصدارة بـ4 نقاط، بعد فوزه في الجولة الأولى على تنزانيا (3-0)، قبل أن يفقد نقطتين ثمينتين، بعدما انقاد للتعادل مع الكونغو الديمقراطية (1-1).

في المقابل، يتقاسم منتخبا زامبيا والكونغو الديمقراطية المركز الثاني برصيد نقطتين لكل منهما، في حين يتذيل منتخب تنزانيا الترتيب بنقطة وحيدة.

وضمن المنتخب المغربي تأهله رسميا للدور الـ16 في البطولة القارية، بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم أمام زامبيا، لكنه يسعى لضمان صدارة المجموعة السادسة.

واستفاد منتخب المغرب، من نتائج الجولة الثالثة في المجموعتين الأولى والثانية، بعدما أنهى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، كما جمع منتخب غانا ثالث المجموعة الثانية نقطتين فقط، بينما يملك المنتخب المغربي 4 نقاط قبل خوض جولة ختام دور المجموعات أمام زامبيا اليوم الأربعاء.

وسيتأهل أسود الأطلس حتى لو خسروا أمام زامبيا واحتلوا المركز الثالث، لأن عدد نقاط المغرب تشفع له بالتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويأمل المنتخب الزامبي، في أن يحقق المفاجأة أمام المغرب، الذي سيدخل مهاجما منذ البداية بهدف تأكيد صدارته للمجموعة.

ومن المقرر، أن يواجه وصيف هذه المجموعة سيواجه منتخب مصر وصيف المجموعة الثانية يوم الأحد المقبل في ثمن النهائي.