اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. تنزانيا تواجه الكونغو فى جولة الحسم بأمم إفريقيا

تنزانيا تواجه الكونغو
تنزانيا تواجه الكونغو فى جولة الحسم بأمم إفريقيا

يخوض منتخب تنزانيا، مواجهة صعبة أمام نظيره جمهورية الكونغو في الجولة الثالثة "الأخيرة" للمجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا، التي تشهد أيضًا مواجهة أخرى بنفس التوقيت بين منتخبي المغرب وزامبيا الساعة العاشرة مساء.

فرصة العبور

ويملك منتخب الكونغو الديمقراطية، فرصة العبور لدور الـ16، حينما يواجه منتخب تنزانيا، وكان منتخب الكونغو الديمقراطية تعادل (1-1) مع زامبيا، والمغرب على الترتيب، وستكون مواجهة تنزانيا، فرصة له لتحقيق الفوز الأول بالنسخة الحالية للبطولة.

ويرغب منتخب الكونغو الديمقراطية، بقيادة مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر، في السير على نفس نهج الأداء القوي الذي قدمه أمام المغرب خلال لقائه مع نظيره التنزاني، الذي لا بديل أمامه سوى حصد النقاط الثلاث، إذا أراد الاحتفاظ بآماله في الصعود للأدوار الإقصائية.

في المقابل، لم يقدم منتخب تنزانيا ما كانت تأمل به جماهيره قبل بداية البطولة، وخسر (0-3) بالجولة الأولى أمام المغرب، قبل أن يسقط أمام زامبيا في فخ التعادل (1-1) بعدما كان متقدما بهدف نظيف حتى اللحظات الأخيرة.

وما زال منتخب تنزانيا، الذي يشارك للمرة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية، يبحث عن تحقيق الانتصار الأول في تاريخه بالبطولة.

ومن المقرر، أن يواجه وصيف هذه المجموعة سيواجه منتخب مصر وصيف المجموعة الثانية يوم الأحد المقبل في ثمن النهائي.