اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع السورية: حرس الحدود أسقط طائرة مسيرة قرب الحدود مع الأردن

الجيش السوري
الجيش السوري

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط حرس الحدود طائرة مسيرة قرب الحدود السورية– الأردنية.

وقالتا الوزارة في بيان: "قامت عناصر وحدات الهندسة من قواتنا المسلحة العاملة في ريف درعا بتفكيك عدة عبوات ناسفة مموهة على شكل صخور من قبل الإرهابيين ومعدة لاستهداف المارة على جانب الطريق في بلدتي بصري الحرير والمزيريب"، نقلا عن وكالة الأنباء السورية.

وأضافت الوزارة أن إحدى وحدات حرس الحدود تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة بالقرب من الحدود السورية-الأردنية.

وعلي صعيد آخر، نفذت طائرة حربية يعتقد أنها أمريكية، غارتين استهدفت مستودعا للأسلحة وشحنة سلاح تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي بسوريا، مما أسفر عن انفجارات متتالية ناجمة عن الذخائر في المستودع.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الطيران الأمريكي استهدف مواقع الميليشيات الإيرانية بدير الزور منذ مطلع العام الجاري 4 مرات خلفت خسائر بشرية ومادية.

وفي السياق، أفاد المرصد بسقوط صاروخين متتاليين على القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي بسوريا، دون انفجارهما، مصدرها المجموعات المدعومة من قبل إيران ضمن مناطق قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

فيما ردت قوات التحالف الدولي على مصادر انطلاق الصواريخ، باستهداف مناطق النظام بـ 3 قذائف المدفعية سقطت قرب السكن الشبابي في معسكر طلائع البعث في مدينة دير الزور.