اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الإمارات تنشئ مجلسا للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.. اعرف التفاصيل

الوكالة نيوز

أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 22 يناير 2024، قانونًا بإنشاء مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.


ومن المقرر أن يكون المجلس مسؤولًا عن تطوير وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات المرتبطة بتقنيات واستثمارات وأبحاث الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي.

كما أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قرارا بتعيين الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، رئيسا للمجلس، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ، نائبًا للرئيس، ويضم المجلس في عضويته خلدون خليفة المبارك، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، وفيصل عبدالعزيز البناي، وبينج شياو.


يأتي إنشاء المجلس إيمانًا بأهمية الريادة التكنولوجية في بناء اقتصاد المستقبل، كما يأتي مكملًا لاستراتيجية أبوظبي الهادفة إلى جعل الإمارة مركزا جاذبا للاستثمارات والشراكات والكفاءات المتميزة في القطاع.


من المنتظر أن يضع المجلس خططًا وبرامج تمويلية واستثمارية وبحثية مع شركاء محليين وعالميين، لتعزيز مكانة أبوظبي في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.


ويمثل صدور القانون بتأسيس مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، تجسيدا لرؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتوجيهاته الرشيدة بضرورة الاهتمام بقطاعات المستقبل والتكنولوجيا المتقدمة، ويسهم المجلس في تعزيز وضمان مسيرة التطور والازدهار في اقتصاد مرحلة ما بعد النفط والهيدروكربونات.