اهم الاخبار
الخميس 29 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

خلال لقاء زعيم الأغلبية.. سفير اليابان يشيد بالانتخابات الرئاسية ومبادرة حياة كريمة

القصبى مصر واليابان تجمعهما علاقات استراتيجية

الوكالة نيوز

 أكد زعيم الأغلبية الدكتور عبد الهادى القصبى على أهمية العلاقات الطيبة التى تجمعنا باليابان  منذ عام ١٨٦٢ والقائمه. علي  الاحترام المتبادل  والتي  امتدت الي عام ٢٠١٤  عندما هنأ امبراطور اليابان  فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوليه رئاسه جمهوريه  مصر العربيه  وهو ما كان له اطيب  الاثر في نفوس المصرين ثم زياره  فخامه. الرئيس  لليابان عامي ٢٠١٦. و ٢٠١٩ وتواصل وزير الخارجيه  المصري مع  رئيس الوزراء اليابانى  ووزير  المناخ   وصولا  لزياره  رئيس الوزراء الياباني لمصر ورفع  مستوي التعامل  الاستراتيجي صرح بذلك المستشار الاعلامى لزعيم الأغلبية البرلمانية أحمد قنديل.

و أوضح القصبى  أن  مصر داعمه  للقضيه  الفلسطنيه ورافضه للتهجير الفلسطنينى حفاظا  علي  قضيتهم  ودعما لموقفهم و بتمسكهم بأراضيهم  الفلسطينيه مشيرا ورغم  أن مصر  تستضيف الملايين من الضيوف من عدة دول إلا أن موقفها  واضح وصريح برفض تهجير  الفلسطينيين.

  

وأوضح القصبى  أن  المصريين خرجوا للحفاظ علي ما تحقق  من تنميه  حقيقيه خلال السنوات الماضيه  متطلعين  لاستكمال  مسيرة  التنميه   مشيرا إلى أن  البرلمان  عدل  قانون  الاستثمار  وأن  فرص  الاستثمار في  مصر وخاصه  في  مجال الطاقه  المتجدده  وصناعه السيارات والتكنولوجيا  الحديثه  كبيرة  وكذلك في  مجالات التعليم  والصحه  واعده وجاذبه موضحا أن مبادرة حياة كريمة من أعظم المبادرات على مستوى العالم لأنها تمي أكثر من ٦٠ مليون مواطن داخل القرى الاكثر احتياجا بجميع المحافظات.


ومن جانبه أكد أوكا هيروشى سفير اليابان في مصر أهمية  العلاقات الثنائية المتميزة بين القاهرة وطوكيو، مشيرا إلى   إتفاق  الدوله اليابانيه  مع  موقف  مصر  إتجاه القضيه  الفلسطنيه  وأن رئيس وزراء  اليابان  أكد  خلال  زيارته  لفخامه الرئيس السيسي  تأييد مصر  في  موقفها الداعم للدوله  الفلسطينية.


وأكد سفير اليابان بالقاهرة  على تميز  العلاقات الطيبه. بين اليابان ومصر  مشيدا بالتعاون  في مجالات التعليم والصحه  والتكنولوجيا مشيرا إلى أن التحديات العالمية تؤثر على جميع الدول موضحا اتفاق مصر واليابان على تحقيق السلام ودعم القضية الفلسطينية مشيدا بما شهدته الانتخابات  الرئاسيه  وتنظيمها  وبالاقبال  علي صناديق  الانتخابات  كما أشاد ببرنامج حياة كريمة والذى يمس قطاع كبير جدا من المصريين معربا  عنً رغبته  لزياره  مجلس النواب المصري.