اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لأول مرة .. قرار جديد من الاتحاد الافريقى قبل مباريات دوري الثمانية بأمم افريقيا لليد

الوكالة نيوز

 

أعلن مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة اليد ، استخدام تقنية الفار فى منافسات بطولة الأمم الأفريقية بدءاً من منافسات دور ربع النهائى المقرر إقامتها غدا الثلاثاء، والتى التى تستضيفها مصر على ملاعب استاد القاهرة حتى 27 يناير الجارى تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وتأهل بشكل رسمي 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي وهم منتخب مصر وغينيا وتونس وأنجولا والجزائر والمغرب والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي مع الرأس الأخضر في تمام الساعة 12:30 ظهر الثلاثاء المقبل ،بينما يلتقي المنتخب الجزائري مع الكونغو الديمقراطية في تمام الساعة الثالثة عصرا .

ويلعب منتخب مصر أمام أنجولا في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الثلاثاء المقبل ،ويلتقي المنتخب التونسي مع غينيا في تمام الساعة الثامنة مساء.

وشهدت البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.