اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة المنوفية يلتقي مساعد وزير الصحة ورئيس الرعاية الصحية

الوكالة نيوز

التقى الدكتور الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير  الصحة والسكان ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور أحمد القاصد علي أهمية التعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية للإرتقاء بالخدمات الصحية، مشيراً إلي أن الجامعة  حريصة علي المشاركة  في مبادرة حياة كريمة  والمشاركة في كل فعاليات المبادرة بالاضافة إلي السعي الدائم  لتطوير الخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية للإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضي وتلبيةاحتياجات وتطلعات أهالي المحافظة من الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة.

وأضاف رئيس الجامعة أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين واستعداد المستشفيات الجامعية لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

كما استعرض الدكتور أحمد السبكي خلال اللقاء التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، وجهود هيئة الرعاية الصحية في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمنتفعين، ومنشآتها الصحية وبنيتها التحتية المتطورة، والتزامها بمواكبة التطورات العالمية في مجال الرقمنة والخدمات ومعايير الجودة، وحصولها على الاعتمادات القومية والدولية، وتدريب الموارد البشرية.