اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بعضها يسبب الادمان والانتحار.. وكيل الشيوخ يطالب بتشريعات تنظم الألعاب الإلكترونية

الوكالة نيوز

طالب المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، بسن تشريعات وقوانين تنظم عمل الألعاب الإلكترونية في مصر موكدا ان اخطار هذة الألعاب لابد ان تندرج تحت مظلة القانون لأنها ألعاب تؤدي إلى غزو العقول وثبت ذلك بالواقع العملي.

واضاف أبو شقة في كلمته بالجلسة العامة اليوم المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بشأن دراسة موضوع الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها .. بان العديد من دول العالم امثال السعوديه والصين وغيرها سنت تشريعا لتنظيم عمل الالعاب الاليكترونيه ، منوها عن  حالات كثيرة قادت الي الادمان او الانتحار ، موكدا ان اي شخص في أي عمر من الاعمار يمكن ان يصبح مدمن وهنا تكمن الخطوره لأنها  تسيطر علي العقل بألعاب معينة تقودة إلى الانتحار أو جرائم قتل أو خلافه.

وبين أبو شقة في كلمته بأن الدعوة إلى تشريعات ضابطة ليس معناه عدم مسايرة العالم وتطورة التكنولوجي لأن العالم يشهد خطوات سريعة نحو تطور تكنولوجي غير مسبوق وان حديثي ليس عن ايجابيات التكنولوجيا ولكن السلبيات والمخاطر التي تسببها الألعاب الإلكترونية مما حدا بالبعض إلى تسميتها بالعاب الشيطان.

واضاقف أبو شقه ان هذه الألعاب تنوعت بين أسماء الحوت الأزرق تحدي المشاة و تشارلي وبابجي وغيرها ولا بد ان نبين هل هي جريمة ضرر أم جريمة الخطر أمام ومن ثم فان الألعاب قد يطلق عليها البعض بأنها من ضمن حروب الجيل الرابع والخامس.

وشدد أبو شقه علي ضرورة وسيلة فنيه لمراقبة هذه الألعاب لما تمثلة من غزو للعقول.