اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

طلاب الشهادة الإعدادية يناشدون وكيلة التعليم بالفيوم بوقف تصحيح امتحان اللغة العربية

دكتورة أماني قرني
دكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم

تتعالى أصوات الطلاب وأولياء الأمور في  محافظة الفيوم بنداء عاجل إلى مسؤولي التربية والتعليم بالمحافظة، مطالبين بوقف تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي.

وجاء هذا النداء بعد انتهاء امتحان اللغة العربية، حيث اعتبر الطلاب أن الامتحان غير مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية. يؤكد الطلاب أنهم واجهوا تحديات كبيرة أثناء حل الأسئلة نظرًا لتباين المحتوى مع توقعاتهم.

 مدى التباين بين المنهج والامتحان

وفي تصريحاتهم، يعبر الطلاب عن انزعاجهم من مدى التباين بين المنهج الذي تم دراسته خلال الفصل الدراسي والأسئلة التي طرحت في الامتحان. كما يشيرون إلى عدم ملاءمة الأسئلة مع مستواهم التعليمي ويطالبون بالنظر بعين الرفق للظروف الصعبة التي مروا بها خلال الفترة الدراسية.

الطلاب وأولياء الأمور يتوجهون بندائهم إلى وكيلة وزارة التربية والتعليم ووكيل المديرية ووكيل الشؤون التنفيذية ومدير إدارة الامتحانات ووكيل إدارات الفيوم التعليمية، يطالبونهم بالتدخل العاجل لفحص الشكاوى والنظر في مدى انسجام امتحان اللغة العربية مع مواصفات الورقة الامتحانية، مع التأكيد على أهمية الإلتفات لمتطلبات الطلاب وتوفير البيئة المناسبة لاجتياز الامتحانات بنجاح.

هذا وينتظر الطلاب وأولياء الأمور رد فعل السلطات التعليمية في الفيوم، ويأملون في أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدالة الامتحان وتقديم الدعم اللازم للطلاب في هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية.