اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. كوت ديفوار تواجه نيجيريا فى معركة أمم افريقيا الكبري

الوكالة نيوز

فى السابعة مساء تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الافريقية صوب ملعب الحسن واتارا لمتابعة المباراة الأهم فى الجولة الثانية بين كوت ديفوار ونيجيريا فى صراع ناري بالمجموعة الأولي بمنافسات بطولة الأمم الافريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» المباراة للحكم الجزائري مصطفى غربال حكما للساحة، ويتواجد على تقنية الفيديو الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم.

الجولة الأولى 

وشهدت الجولة الأولي فوز منتخب كوت ديفوارعلى نظيره غينيا بيساو بثنائية نظيفة سجلهما سيكو فوفانا، في الدقيقة الرابعة وجان فيليب كراسو في الدقيقة 58، بينما حسم التعادل الإيجابي مباراة منتخب نيجيريا وغينيا الاستوائية بهدف لكلا منهما سجلهما إيفان سلفادور لصالح منتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة 36، وعادل فيكتور أوسمين النتيجة لصالح منتخب النسور الخضراء في الدقيقة 38.

وسبق وأن التقى المنتخبان في ست مرات سابقة ببطولات أمم افريقيا، وتمكن المنتخب النيجيري من الفوز في ثلاث مباريات، فيما فاز المنتخب الإيفواري في مباراتين وتعادلا في مباراة.

ويتطلع المنتخب الإيفواري، مستضيف البطولة، أن يواصل إسعاد جماهير التي ينتظر أن تملأ مدرجات ملعب الحسن واتارا، التي تتسع لـ60 ألف متفرج، عندما يواجه منتخب نيجيريا.

وحذر جان لويس جاسكيه من الاستهانة بالمنتخب النيجيري، الذي تعادل في مباراته الأولى أمام غينيا الاستوائية 1/1، حيث أكد للاعبيه أن المنتخب النيجيري سيسعى بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية.

المنتخب النيجيري 

وطالب لاعبيه بعدم التراخي في المباراة أو فقدان التركيز خاصة وأن المنتخب النيجيري يمتلك مهاجمين يتميزون بالسرعة ولديهم جودة كبيرة، كما طالبهم بضرورة عدم ترك أي مساحات لمهاجمي المنتخب النيجيري.

في المقابل يدخل المنتخب النيجيري المباراة وهو يعلم أنه بحاجة للفوز بالمباراة من أجل استعادة فرصه في التأهل بشكل مباشر للدور التالي وعدم الانتظار لحين انتهاء مباريات دور المجموعات ومعرفة ما إذا كان سيتأهل كواحد من بين أربعة أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

ولم تكن بداية المنتخب النيجيري جيدة في مباراته الأولى أمام غينيا الاستوائية حيث تلقت شباكه الهدف الأول بعدم مرور 36 دقيقة، ومع ذلك تمكن المنتخب النيجيري من تعديل النتيجة بعدها بدقيقتين.

ويرى البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني للمنتخب النيجيري، أن فريقه كان يستحق نتيجة أفضل من التعادل في مباراته أمام غينيا الاستوائية.

وقال بعد المباراة  :"منتخب نيجيريا كان يستحق ما هو أكثر من التعادل، لكن هذه هي كرة القدم، الآن علينا غلق هذا الملف سريعا والاستعداد للمباراة المقبلة الصعبة".

وطالب بيسيرو لاعبيه بضرورة التركيز في اللقاء وطالبهم بأن يكونوا حاسمين أكثر أمام المرمى في مواجهة كوت ديفوار واستغلال أنصاف الفرص لأنه يعلم أن المنتخب الإيفواري لن يسمح بأن يتم تهديد مرماه كثيرا.