اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المغرب تخطف الانتصار الأول للعرب في الأمم الأفريقية بالفوز علي تنزانيا

الوكالة نيوز

خطف المنتخب المغربي فوزاً مهماً وأول انتصار للعرب في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حالياً في كوت ديفوار وذلك عقب تغلبه اليوم علي نظيره منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بدور المجموعات.

ويعد ذلك أول نصر للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة حيث فشل الأربع منتخبات الاخرين المتواجدين في الكان من تحقيق اي فوز.. فقد تعادل منتخب مصر مع موزمبيق بهدفين لمثلهما ضمن منافسات المجموعة الثانية و تعادل منتخب الجزائر مع انجولا بهدف لهدف و خسارة موريتانيا من بوركينا فاسو بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الرابعة و خسارة تونس امام ناميبيا بنفس النتيجة ضمن المجموعة الخامسة.

جاءت مباراة اليوم قوية من جانب المنتخب المغربي الذي يسعي هذه النسخة إلي التتويج باللقب خاصة بعد انجازه الكبير في مونديال قطر واحتلاله المركز الرابع.. وفرض أسود الأطلس كلمتهم علي اللقاء منذ البداية حتي النهاية وتمكن رومان سايس من افتتاح الثلاثية بالهدف الأول في الدقيقة 30 وفي الشوط الثاني وتحديداً في ربع الساعة الأخيرة تعرض المنتخب التنزاني لطرد احد لاعبيه وبناء عليه نجح عز الدين أوناحي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 77 واضاف يوسف النصيري الهدف الثالث في الدقيقة 80.